الجمعة, أغسطس 19, 2022

مانشستر سيتى يقلب الطاولة على باريس سان جيرمان ويتأهل إلى الدور 16 متصدر قائمة المجموعة

أحدث الأخبار
spot_img

واجهة نادي مانشستر سيتي نادي باريس سان جيرمان في الجولة الخامسة من مباريات دوري المجموعات فى دوري أبطال أوروبا وكانت مبارة السيتي وباريس سان جيرمان من اقوى المواجهات في البطولة واستطاع السيتى التفوق على الفريق الباريسي وهزيمته فى المباراة التى انتهت بتقدم الفريق السماوي بهدفين مقابل هدف واحد ليرتفع رصيدة إلى 12 نقطة ويتصدر قائمة المجموعة الأولى فى البطولة، بعد فوز أربعة مباريات وخسر فى مباراة واحدة فقط حتى الأن داخل البطولة، وضمن السيتى مقعده في دور السادس عشر من البطولة الأوروبية ليحقق الخطوة الأولى فى هدف الفوز باللقب هذا الموسم والذي يطمح المدير الفنى واللاعبون فى الحصول علية.

ملخص الشوط الأول من مبارة السيتي وباريس سان جيرمان

السيتي وباريس

قام مانشستر سيتي تقديم مباراة أكثر من رائعة مع بداية المباراة حيث كان يحاول إن يسجل هدف التقدم على الفريق الباريسي، حيث كان يقوم السيتى بتنفيذ أسلوب الضغط المتكرر على خط دفاع الفريق الباريسي ليقوم بتسديد أكثر من كرة خطيرة فى مرمى باريس سان جيرمان ولكن تصدى لها الحارس.

جاءت أولى محاولات السيتى فى الدقيقة الخامسة من زمن المباراة عن طريق اللاعب رودريجو والذى حاول تسديد هدف في شباك الفريق الباريسي فى الدقيقة الخامسة ولكن استطاع حارس الفريق الباريسي التصدي لها، ولكن هذه الهجمة الخطرة كانت تعبير عن نية السيتى فى الفوز بهذه البطولة.

 

فى الدقيقة الثامنة عشر حاول السيتى فى هجمة شرسة على دفاع الفريق الباريسي، حيث قام رياض محرز بتسديد كرة خطيرة على مرمي باريس ولكن قام اللاعب أشرف حكيمي بإبعاد الكرة عن المرمى، ولكن حاول الفريق الباريسي إحراز الهدف الأول له ولكن تصدي دفاع السيتي القوي له وفشلت محاولة الفريق.

 

قدم السيتى أكثر من كرة صعبة على شباك الفريق الفرنسي ولكن برغم محاولات السيتي المتكررة على شباك باريس سان جيرمان فى شوط المباراة الأول ولكن انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني من مبارة السيتي وباريس سان جيرمان

السيتي وباريس

بدأ السيتي الشوط الثاني من المباراة بالهجوم الشرس على شباك الفريق الباريسي ولكن حقق باريس الهدف الأول فى الدقيقة 50 من زمن المباراة عن طريق كيليان مبابي من خلال هجمة مرتدة على الفريق السماوي، والذي استطاع فيها اختراق دفاع الفريق ليحرز الهدف في المرمى.

 

قام السيتى بالعودة مرة أخرى إلى المباراة عن طريق الهجوم الشرس على دفاع باريس ليقوم بتسجيل هدف التعادل فى الدقيقة 63 من المباراة، وذلك عن طريق كرة بينية رائعة قام رودريجو بنقلها من الدفاع إلى الهجوم ليقوم رياض محرز بإدخالها إلى منطقة الجزاء للفريق المنافس، ليسددها اللاعب سترلينج فى شباك الفريق المنافس ويكون هذا الهدف من أجمل الأهداف في المباراة.

 

لم تتوقف هجمات السيتي على شباك باريس سان جيرمان حيث كان يبحث عن هدف الفوز بالمباراة وحصد الثلاث نقاط والذى نجح فى تسديدة في الدقيقة 77 من زمن المباراة عبر قيام رياض محرز بالقيام بلعب كرة رائعة إلى اللاعب جيسوس الذى استطاع تسديدها فى شباك فريق العاصمة الفرنسية، يقلب الطاولة رأساً على عقب على الفريق المنافس له.

 

قدم السيتى فى هذه الليلة مباراة أكثر من رائعة وكانت ممتعة للجماهير حيث حقق اللاعب رياض محرز أكثر من كرة رائعة لتهز دفاعات الفريق المنافس له، حيث قال بعض الجماهير بأن اللاعب كان متفوقاً في هذه الليلة ليحقق فريقه التأهل إلى الدور السادس عشر من البطولة الأوروبية، حيث صرح المدير الفنى للفريق بعد المباراة بأن اللاعبين كانوا على قدر وقوة فى تحقيق الفوز على المنافس هذا الموسم لحصد النقاط وضمان التأهل، وأضاف بيب بأنه واثق في أداء اللاعبين هذا الموسم وقام بأخذ ثأر الفريق من السيتى بعد الهزيمة فى دور الاياب.

التأهل التاسع

الجدير بالذكر بإن هذا التأهل هو التاسع للفريق السماوي إلى الدور السادس عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، ويذكر بإن ذلك الموسم هو الخامس على التوالى الذى يصعد فيه السيتي من دوري المجموعات ليكون ثانى فريق إنجليزي صعوداً إلى الدور 16 بعد نادي مانشستر يونايتد.

ويرغب بيب المدير الفنى للفريق فى الحصول على هذه البطولة هذا الموسم بعد أن استطاع تحقيقها لأول مرة مع الفريق فى عام 2020 وحصوله على الوصيف في الموسم الماضي.

مباراة السيتي القادمة

يواجهة السيتى لايبزيج فى الجولة الأخيرة من دوري المجموعات فى يوم الثلاثاء السابع من شهر ديسمبر المقبل، بعد إن ضمن التأهل إلى ثمن البطولة وضمان صدارة المجموعة الأولى، وينتظر الفريق السماوي قرعة الدور السادس عشر والتي ستأتي بعد مباراة الجولة السادسة.

كيونت الراعي الرسمي لمانشستر سيتي

تهنئ شركة كيونت الشركة العالمية المتخصصة في مجال البيع المباشر والراعي الرسمي لنادي مانشستر سيتي اللاعبين والجهاز الفني والجماهير على التأهل للدور ربع نهائي من بطولة دورى أبطال اوربا، وتتمنى لهم كل التوفيق في المبارايات القادمة، فكيونت ومانشستر سيتي هم شركاء النجاح، وقد ألهمت الروح الجامحة لمانشستر سيتي الجميع في أن النجاح مضمون لو كانت لديك الإرادة الحديدية وكنت تحب ما تعمل بالفعل وتبذل كل ما يمكنك بتفاني وإخلاص

أخبار ذات صلة