كايل ووكر

كايل ووكر

ولد اللاعب الانجليزي في 28 من شهر مايو عام 1990 في إنجلترا وانضم كايل ووكر إلى صفوف نادي مانشستر سيتى الانجليزي في يوليو عام 2017 بعقد لمدة خمس مواسم قادماً له من فريق توتنهام الإنجليزي، ليكون ثالث صفقات السيتي في صيف 2017.

اختيار كايل ووكر إن يرتدي القميص رقم 2 والذي كان ملك الفرنسي بكاري.

كايل ووكر

بدأ كايل ووكر مشواره في كرة القدم مع فريق شيفيلد يونايتد وقضى مع الفريق فترة قصيرة وثم إنتقال على سبيل الإعارة إلى نورثامبتون قبل إن يعود بعدها إلى صفوف نادي  برامال لين، في المباريات الأخيرة من موسم عام 2008 -2009.

وفي صيف 2009 وقع اللاعب عقدة مع فريق توتنهام ثم قام بالعودة مرة أخري إلى نادي شيفيلد على سبيل الإعارة وذلك من أجل ضمان لعب اللاعب وضمان تطور مستواه في الدفاع.

وبعد أداء اللاعب الجيد مع فريق شيلد في المباريات الأولى من موسم عام 2009 استعادة نادي توتنهام الانجليزي مرة أخرى، ليلعب مع الفريق الأول مباريتين فقط ثم يقوم بالإعارة مرة أخرى إلى نادي كوينز بارك رينجرز ثم يعود إلى توتنهام مرة أخرى.

وانتقل اللاعب مرة أخرى من صفوف نادي توتنهام إلى فريق استون فيلا للمشاركة في المباريات مع الفريق من أجل اكتساب الكثير من الخبرات التي تساعده في المشاركة مع الفريق الأول لنادى توتنهام.

 

بعد عودة اللاعب مرة أخرى إلي توتنهام أصبح هو الخيار الوحيد إلي اللعب في مركز المدافع الأيسر مع سبيرز.

حصد اللاعب جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الانجليزي لكرة القدم عام 2012 وفي نفس العام حصل مرتين على لاعب الشهر في الفريق وذلك بسبب قوة اللاعب الكبيرة على التصدي للمهاجمين في الجانب الذي كان يلعب به.

لعب المدافع الدولي كايل ووكر 228 مباراة في جميع المسابقات بقميص نادي توتنهام الإنجليزي واستطاع اللاعب أن يسجل في مجموع هذه المباريات 4 اهداف فقط، واستطاع ووكر إن يساعد توتنهام في الوصول إلى وصيف الدوري الإنجليزي في عام 2016 وهذا أكبر مركز وصل له توتنهام حتى الآن فى تاريخ الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 

ظهر اللاعب لأول مرة مع منتخب إنجلترا لكرة القدم في عام 2011 حيث شارك في مباراة انجلترا امام اسبانيا، حيث فازت انجلترا في هذه المباراة بهدف واحد مقابل لا شئ من اسبانيا، ووصلت مشاركة اللاعب دولاياً مع المنتخب الإنجليزي لكرة القدم 27 مرة، وشارك مرة أخرى كبديل في مباراة إنجلترا وفرنسا والتي فازت فيها فرنسا على المنتخب الإنجليزي لكرة القدم بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجلتهم انجلترا في المباراة.

شارك اللاعب علي اليمين في خطة الدفاع أثناء مشاركة انجلترا في كأس العالم عام 2018 وتألق اللاعب بشكل كبير في هذه المباريات حيث أعجب بخطة اللعب الغير معتاد عليها، واستطاعت إنجلترا في هذا الوقت الوصول إلى الدور نصف النهائي لكأس العالم في هذا الوقت.

 

في موسم 2019 – 2020 استطاع اللاعب أن يشارك في 42 مباراة مع فريق مانشستر سيتى في الدورى الانجليزي الممتاز لكرة القدم وعلى الرغم من مشاركة اللاعب المباراة بالكامل إلا إنة في هذا الموسم استطاع أن يبرز المستوى الكبير من اللياقة والقوة البدنية الكبيرة بين اللاعبين، حيث اللاعب كان من ضمن الاسباب القوية التى تمنع دخول الأهداف في شباك السيتي، وحصل على رجل المباراة في أكثر من مباراة في هذا الموسم.

ولكن تألق اللاعب صاحب 31 مباراة مع فريق مانشستر سيتي في الموسم الماضي بشكل كبير حيث استطاع اللاعب المشاركة مع الفريق في 24 مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم وسجل هدف واحد فقط في مجموع تلك المباريات بينما شارك مع الفريق في 11 مباراة من مباريات دوري أبطال أوروبا وكان من ضمن أسباب صعود الفريق إلى الدور النهائي وحصول السيتى على المركز الثانى، ويكون اجمالى مشاركة اللاعب مع السيتي في الموسم الماضي 47 مباراة في جميع المسابقات المحلية والدولية.

ومنذ وصول اللاعب صاحب 31 عاماً إلي السيتى وحتى الآن شارك مع الفريق في 199 مباراة في جميع المسابقات سجل فيهم خمسة أهداف فقط.

الالقاب التي حصل عليها اللاعب كايل ووكر

كايل ووكر

حصد اللاعب العديد من الجوائز والألقاب مع نادي مانشستر سيتي الانجليزي حيث فاز مع الفريق بجائزة الدوري الانجليزي لكرة القدم في موسم 2017 – 2018 وموسم 2018 – 2019 وموسم 2020 -2021.

  • وأيضاً جائزة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في موسم 2018 \2019.
  • جائزة كأس الدوري في موسم 2017 -2018 و موسم 2018 -2019 و موسم 2019 – 2020 وموسم 2020 -2021.
  • وحصل مع فريق مانشستر سيتي على بطولة جائزة كأس الدرع الخيرية في عام 2018 و 2019.

وقد صرح اللاعب مع بداية الموسم الجديد له مع نادي مانشستر سيتي بأنه يستعد في هذا العام القيام بحصد العديد من البطولات مع السيتي حيث يقوم اللاعب بتطوير مستواه بشكل كبير ليكون متوافق مع أداء الفريق العريق.

وسينتهي عقد كايل ووكر مع نادي مانشستر سيتي في يوليو 2022 ولكن من الممكن إن يجدد اللاعب عقده مرة أخرى مع الفريق في الفترة المقبلة لعدة مواسم أخري.

كيونت شريك النجاح للاعبين مانشستر سيتي

شركة كيونت الشركة العالمية المتخصصة في مجال البيع المباشر والراعي الرسمي لنادي مانشستر سيتي اللاعبين والجهاز الفني والجماهير على حسم بطولة الدوري،