فوائد ممارسة الرياضة في الهواء الطلق

عندما يتعلق الأمر بصحتك الجسدية يوجد ارتباط وثيق بين التمارين الرياضية وجودة الهواء، فعند ممارسة الرياضة والتمارين تميل إلى الإكثار من الشهيق، وبالتالي تستهلك كمية من الأكسجين أكبر من التي تستهلكها عندما تشعر بالبرد، ومع تزايد عدد الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية في الأماكن الداخلية بسبب فيروس كوفيد 19، أصبح تنظيم جودة الهواء أمرًا في غاية الأهمية.

 

لماذا ينبغي علي أن أهتم بالتمارين الرياضية وجودة الهواء؟

سواء كنت تمارس التمارين الرياضية في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية، فإنه من المؤكد أن جودة الهواء الذي تتنفسه لها عظيم الأثر على صحتك بشكل عام، فعندما تمارس التمارين الرياضية فإنك تميل إلى التنفس من خلال الفم وهذا ليس بنفس فعالية التنفس من خلال الأنف، حيث إن الأنف تقوم بفلترة الملوثات الكبيرة. كذلك يوجد احتمال لتوغل الملوثات الأصغر إلى أعماق رئتيك، وذلك لأنك تتنفس بصعوبة أكبر عند ممارسة التمارين الرياضية. كما يسبب تنفس الهواء الداخلي غير النقي أعراضًا على المدى القصير، مثل السعال، ووخز العينين، وسيلان الأنف، وصفير الأذن، وغيرها من الأعراض، وإذا لم يتم معالجة هذه الأعراض فإنها تتفاقم وتسبب مشاكل تنفس أخطر على المدى الطويل. شاهد السيد جي آر ماير، واسأل الخبير الطبي في ECARF البروفيسور الدكتور بيرجمان عن التمارين وجودة الهواء وأشياء أخرى، وذلك في جلسة Zoom In With JR Mayer.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by JR Mayer (@iamjrmayer)

 

فوائد ممارسة الرياضة في الهواء الطلق

نصائح لممارسة التمارين بأمان في الأماكن الداخلية

تأكد من تهوية منزلك بشكل صحيح

تأكد من تنظيف أجهزتك المنزلية مثل المراوح ومكيفات الهواء بانتظام، وإذا كان لديك جهاز تهوية فوق موقد المطبخ فتأكد من استخدامه حتى يتم تنفيس الملوثات الناتجة عن الطهي في الهواء الطلق. كذلك افتح جميع النوافذ ودع غرفك تتنفس من أي ملوثات محبوسة بالداخل بين الحين والآخر.

 

منع الملوثات الخارجية من الدخول

لا يمكنك التحكم في نوع الهواء الذي يدخل منزلك طوال الوقت، وبرغم ذلك يمكنك عمل بعض الأشياء للتحكم في أنواع معينة من الملوثات، فمثلاً يمكنك خلع حذائك قبل دخول المنزل أو مسحه قبل إحضاره، كما يمكنك إغلاق جميع النوافذ خلال أيام ارتفاع نسبة حبوب اللقاح في الجو، أو لو كنت تعيش بالقرب من طريق رئيسي فقم بإغلاق النوافذ أثناء حركة المرور في ساعة الذروة.

 

استثمر في منقي الهواء  HomePure Zayn

قد يبدو هذا واضحًا، ولكن من الحقائق الهامة  أن الهواء الداخلي النظيف أمر حيوي لا غنى عنه للحفاظ على صحتنا على المدى الطويل، ولحسن الحظ نقدم لكم جهاز تنقية الهواء ذو الجودة العالمية والمعتمد من ECARF وهو جهاز تعقيم الجو HomePure Zayn، حيث يضمن لنا أن تتنفس عائلتنا أفضل هواء ممكن في منازلنا، وفيما يلي بعض النصائح الإضافية حول تحسين جودة الهواء الداخلي والحفاظ على سلامتك أثناء ممارسة التمارين الرياضية في المنزل.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by QNET Official (@qnetofficial)

لا تنس الاطلاع على مسابقة ZenWithMyZayn# على حساب انستجرام الرسمي لشركة كيونت لتحصل على فرصة للفوز بجهاز نظام تنقية الهواء HomePure Zayn ذو الخمسة مراحل.

 

اهتم بمساحة التمارين الرياضية الداخلية الخاصة بك

يُنصح بنقل جهاز تنقية الهواء إلى مساحة التمارين الرياضية قبل الممارسة بساعة، فاختيار المكان المناسب للجهاز في منزلك بحيث يكون بعيدًا عن ملوثات الهواء الداخلية المنتشرة سيساعدك بشدة.
أما إذا كنت تحب ممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية، فننصحك أن تمارس التمارين الرياضية في أوقات غير ساعات الذروة قدر المستطاع، فذلك سيساعدك على تقليل وقت التمرين داخل المنزل.