الاهلي ضد بيراميدز

تمت إقامة مباراة مهمة بين  فريق بيراميدز وفريق الأهلي يوم الثلاثاء الموافق السادس والعشرين من يناير 2021، وذلك ضمن مواجهات الدوري المصري موسم 2020/2021، وقد انتهت المواجهة الحاسمة بالتعادل السلبي بين الفريقين في الجولة العاشرة بالدوري المصري الممتاز.  وجدير بالذكر أن كيونت هي الراعي الرسمي للمباراة ضمن فعالياتها في دعم الكرة المصرية والأفريقية.

 

تحفظ هجومي واضح 

اتسمت المباراة بالتحفظ الهجومي لكلا الفريقين، وهو ما أدي إلى وجود رتابة في الأداء فلم تظهر أنياب هجومية حقيقية لأي من الفريقين. فطوال المباراة لم يسدد لاعبو الأهلي سوى سبع تسديدات منها 3 فحسب بين القائمين والعارضة، بينما لم يسدد لاعبو بيراميدز على مرمى الأهلي إلا ستة تسديدات منهم تسديدتين فحسب بين القائمين والعارضة، وعلى الأغلب أن التحفظ الهجومي كان تكتيكيًا بامتياز، فقد وصفت الاستوديهات التحليلية هذه المباراة أنها “مباراة مدربين” غلب عليها الطابع التكتيكي على الطابع الجمالي، فالجماهير تنتظر الأهداف والفوز.

 

تصريحات المدرب العام لنادي بيراميدز

صرح المدرب العام لنادي بيراميدز المصري محمود فتح الله أنه راض عن النتيجة النهائية للمباراة وهي التعادل السلبي، فهو يرى أن القلق من اللعب في مواجهة النادي الأهلي كان سببًا مباشرًا في فقر التهديف والتحفظ الهجومي، وأنه في المباريات الكبيرة إن لم تستطع الفوز فعلى الأقل لا تخسر وهو ما حققه لاعبي نادي بيراميدز. كما أنه قال أن سبب ضغط الأهلي الشديد كذلك أن لاعبي النادي الأهلي كان يرغبون في الفوز بالمباراه قبل السفر للمشاركة ببطولة كأس العالم للأندية في قطر. وأكد محمود فتح الله كذلك أن فريقه لا يزال في بداية الموسم، وأنه من المبكر الجزم بنتيجة المنافسة التي تعد في بدايتها، وأن جميع أعضاء نادي بيراميدز سواء اللاعبين أو الجهاز الفني يحاولون أن يعالجوا الأخطاء التي تحدث في كل مباراة، وأن النادي يحتاج إلى الفوز بثلاث أو أربع مباريات لاكتساب دفعة الثقة.

 

تصريحات المدير الفني للنادي الأهلي

الاهلي ضد بيراميدز 2

صرح موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي أن المباراة كانت صعبة والخصم لم يكن سهلاً، وأضاف أنه مقتنع بأداء فريقه ولكنه بطبيعة الحال غير راض عن النتيجة، فهو يرى أن لاعبو الأهلي قدموا مباراة قوية ولعبوا بروح الفوز، وأنه كان يوجد التزام بالخطة من قبل لاعبي الأهلي، حيث كان الأهلي يخشى الهجمات المرتدة لنادي بيراميدز. كما أضاف موسيماني أن رمضان صبحي كان يمثل عقبة في الملعب. برغم ذلك قال موسيماني أنه على دراية بطريقة لعب رمضان صبحي وأحمد فتحي منذ واجههما عندما كان يدرب نادي صن داونز حيث لعب ضد النادي الأهلي. كما صرح أنه لم يأتي على ذهنه تغيير اللاعب أفشة لأنه ورقة رابحة في المباريات الفاصلة ويستطيع تسجيل الأهداف في أي لحظة خاطفة.

 

وضع الفريقين في الدوري بعد المباراة مباشرة

الاهلي ضد بيراميدز

يحتل النادي الأهلي المركز الثاني بين فرق الدوري الممتاز بعد التعادل السلبي مع نادي بيراميدز يوم الثلاثاء، حيث أصبح رصيد الأهلي 21 نقطة نتيجة لعب 9 مباريات وذلك بفارق نقطة واحدة عن نادي الزمالك المصري المتصدر لفرق الدوري الممتاز برصيد 23 نقطة بعد فوزه على نادي مصر المقاصة. بينما أصبح رصيد نادي بيراميدز 15 نقطة، نتيجة تعادله مع الأهلي ثم تعادله مع الاسماعيلي بعدها، ليحتل المركز الخامس وسط فرق الدوري الممتاز. ويتفائل لاعبو بيراميدز والجهاز الفني بالموسم الحالي وينوون المنافسة بشكل كبير بدون أي تهاون سواء في مباريات القمة والمباريات المحورية أو المباريات الأخرى، فروح الفوز وحلم درع الدوري هي ما يحركهم هذا الموسم.