تعرف على لاعبيك: ردوري و جواو كانسيلو وستيف هوتون وإسم مورغان

هل تعرف الاسم الكامل للاعب كرة القدم الشهير ردوري؟ هل يمكنك أن تذكر لاعبين لعب معهما جواو كانسيلو قبل وقتهما في مانشستر سيتي؟ إنه الوقت من الأسبوع الخاص بسلسلة تعرَّف على لاعبيك، التي نقدِّم من خلالها حقائق ممتعة عن لاعبينا في فريق البلوز.

في هذا النسخة الخاصة، لن نستعرض ثلاثة لاعبين فقط، بل سنستعرض أربعة لاعبين: ردوري، وجواو كانسيلو، وستيف هوتون، وإسم مورغان!

ردوري

ولد ردوري في مدينة مدريد وبدأ مسيرته مع الشباب وهو في سن الحادية عشر عندما انضم إلى فريق أتلتيكو مدريد في عام 2007. وقد انضم اللاعب الإسباني إلى فريق مانشستر سيتي العام الماضي ويحمل الرقم 16، ويعلِّق عليه الفريق آمالًا كبيرة بينما يتعلَّم من المدرب ولاعب الوسط السابق بيب غوارديولا وينتبه للفروق الدقيقة في اللعبة.

حقائق ممتعة:

  • وُلِد ردوري تحت اسم رودريغو هيرنانديز كاستانتي.
  • في شهر فبراير الماضي، سجَّل رقمًا قياسيًّا جديدًا في الدوري الإنجليزي  لأكبر عدد من التمريرات في مباراة واحدة. في مباراة تغلَّب فيها الفريق على فريق وست هام، أكمل لاعب الوسط 178 تمريرة من أصل 188 محاولة.
  • في يوم 4 أغسطس 2019، لعب أول مباراة لصالح مانشستر سيتي في مباراة درع الاتحاد الإنجليزي ضد فريق ليفربول في ملعب ويمبلي، حيث فاز فريق البلوز بركلات الترجيح بعد التعادل بنتيجة 1-1. ومنذ انضمامه إلى فريق مانشستر سيتي ذلك الصيف، لعب 26 مباراة حتى اليوم.
  • كانت نتيجة أول مباراة لعبها في الدوري الإنجليزي هي الفوز بنتيجة 5-0 على فريق وست هام، وكان ذلك بعد ستة أيام من انتقاله.
  • أثناء لعبه لصالح فريق فياريال، حصل على شهادة في  الأعمال والاقتصاد من جامعة كاستيون في إسبانيا الشرقية.

اقرأ أيضًا: تعرَّف على كلاوديو برافو، وكايل ووكر، وباولين بريمر

ملعب ويمبلي، كأس كاراباو 2020 من اليمين إلى اليسار: مدير التسويق والمبيعات بمجموعة (QI) “شيف” باثمان سيناثيراجا، ومدافع مانشستر سيتي جواو كانسيلو، ومؤسِّس مجموعة (QI) داتو سري فيجاي أشوران، ومدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا، والشريك المُؤسِّس لمجموعة (QI)جوزيف بيسمارك، ومدير العمليات الدولية بمجموعة (QI) جي. آر. ماير، ولاعب وسط مانشستر سيتي فيل فودين

جواو كانسيلو

وقَّع فريق مانشستر سيتي مع جواو كانسيلو من فريق يوفنتوس في شهر أغسطس من عام 2019، ويعتبره الكثيرون من أكثر اللاعبين الواعدين في الوقت الحالي. ويحمل البرتغالي الدولي الرقم 27 وهو مدافع بارع جدًا. ولن تمر فترة طويلة قبل أن نراه لاعبًا في التشكيل الأساسي!

حقائق ممتعة:

  • لفتت براعته في الجناحين الأيمن والأيسر، وثقته في الاستحواذ، انتباه مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا. وقد تحدَّث إلى صحيفة (Manchester Evening News) قائلًا أن ” [جواو] يتمتَّع بنوعية خاصة ويمكنه مساعدتنا في الكثير والكثير من المباريات.”
  • بدأت مسيرته الاحترافية مع فريق بنفيكا، وساعد فريق تحت 19 عام على الفوز ببطولة الدوري البرتغالي في عام 2013، وأحرز هدفين في النهائي.
  • لعب إلى جانب لاعبين من لاعبي مانشستر سيتي من قبل – وهما برناردو سيلفا عندما كان يلعب لصالح فريق بنفيكا ونيكولاس أوتامندي عندما كان مُعارًا لفريق في فالنسيا في موسم 2014/15.
  • مثَّل كانسيلو البرتغال في كل فئة سنية وساعد الفريق على الفوز ببطولة دوري الأمم الأوروبية في العام الماضي.
  • كان أحد أسباب انتقاله إلى مانشستر سيتي هو مواطنه وزميله في الفريق برناردو سيلفا. وعند انتقاله، علَّق كانسيلو قائلًا أن “[سيلفا] أخبرني أنه نادي مذهل وأن الأجواء رائعة. وهذا أيضًا أحد الأسباب التي جعلتني أقرر المجيء. وهو لاعب يعجبني كثيرًا.”

 

ستيف هوتون

فيما يلي لدينا ستيف هوتون، وهي تحمل الرقم 6 وهي قائدة فريق مانشستر سيتي للسيدات. وعلى الصعيد الدولي، فقد مثَّلت إنجلترا على جميع المستويات ولعبت أكثر من 100 مباراة حتى اليوم.

حقائق ممتعة:

  • في مقابلة أجرتها مع (Boots)، عندما سُئِلت عن الاعتقاد الخاطئ بأن المرأة لا يمكن أن تكون أنثوية وتلعب كرة القدم، أجابت هوتون بقولها “لقد واجهت الكثيرات منا ذلك منذ عشر أو خمسة عشر سنة، فقد سمعت ‘أنها رياضة الرجال، ولا يُفترَض بكِ أن تلعبيها،’ أو ‘تبدين رجولية’. ولكن الآن، يستطيع الناس رؤية أننا رياضيات، وأننا نتدرَّب بجد لنكون رياضيات ولنتمتَّع بأكبر قدر ممكن من اللياقة.”
  • هي قائدة حقيقية. خلال موسم 2014، كانت الدعامة الأساسية لباقي الفريق، مما جعلها تحصل على شارة قيادة منتخب إنجلترا.
  • كانت أول أنثى تظهر على غلاف مجلة (Shoot).

 

إسم مورغان

أخيرًا وليس آخرًا لاعبة كرة القدم الشابة الموهوبة إسم مورغان. وُلدت المدافعة في عام 2000، وهي تتمتَّع بالهدوء والرصانة داخل الملعب، وهي متلهِّفة لاستيعاب كل ما بإمكانها استيعابه من نظيراتها اللائي يتمتَّعن بخبرة أكبر. ونظرًا لشغفها وإصرارها الراسخين، فينتظرها مستقبل واعد في هذه الرياضة.

حقائق ممتعة:

  • تشجِّع مورغان فريق مانشستر سيتي طوال حياتها. وعلى الرغم من أنها نشأت في شيفيلد، إلا أن والديها من مانشستر ويشجِّعان مانشستر سيتي.
  • انضمت إلى فريق مانشستر سيتي في يوم 20 سبتمبر 2017. وفي الأسبوع الذي لعبت فيها مباراتها الأولى، عرفت مورغان أيضًا نتيجتها في الشهادة العامة للتعليم الثانوي (GCSE) – وحصلت على تقدير ممتاز (A) في تسع مواد وتقدير جيد جدًا (B) في مادة واحدة! كم عدد المراهقين الذين بإمكانهم أن يقولو أنهم يلعبون لصالح فريق أحلامهم ومتفوِّقون في صفوفهم؟
  • بدأت لعب كرة القدم في سن الرابعة مع فريق إيكليسال رينجرز (Ecclesal Rangers) للذكور. وهي تمزح بقولها إنها عندما كانت طفلة، كانت لا تذهب للتمشِّي مع أسرتها إلى إذا أحضروا كرة قدم معهم.

 

نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بالقراءة، فهذه هي النسخة الأخيرة من جولة تعرَّف على لاعبيك! سنعود لتقديم المزيد من الحقائق الممتعة عن لاعبي كرة القدم، وفي الأثناء، تابعوا عالم الرياضة (QBuzz Sports) للحصول على المستجدات المتعلِّقة بكل ما تريد معرفته عن شركة QNET  وفريق مانشستر سيتي.